التصريحات
  • Register

دعا أمين عام التحالف الوطني الديمقراطي بشار الصايغ هيئة مكافحة الفساد الى استكمال دورها والقيام بالمهام المناطة بها بعد رفض المحكمة الدستورية طعن بطلان قانونها، مشددا على أن مخاوف الابطال انتهت، وأصبح لزاما على الهيئة استئناف أعمالها بكل جدية.

قال أمين عام التحالف الوطني الديمقراطي بشار الصايغ أن قرار المحكمة الدستورية بإلغاء قانون البصمة الوراثية انتصار كبير للحريات الشخصية للمواطين والمقيمين على حد سواء، مشددا على ما ذكره القرار بأن ”حق الفرد في صون كرامته والحفاظ على خصوصياته التي يحرص على عدم تدخل الناس فيها بعدم امتهانها وانتهاك أسراره فيها .. وذلك ثمة مناطق وجوانب خاصة بالفرد تمثل أغوارا لا يصح النفاذ إليها وينبغي دوما ألا يقتحمها أحد ضمانا لسريتها وصونا لحرمتها“.

رفض أمين عام التحالف الوطني الديمقراطي بشار الصايغ دعوات إغلاق جمعيات نفع عام تحت الضغوط السياسية أو النيابية، مشددا على أن أي مخالفة تثبت بحق تلك الجمعيات يجب أن تحال الى القضاء لاصدار حكم نهائي بالإغلاق.

دعا أمين عام التحالف الوطني الديمقراطي بشار الصايغ الحكومة ومجلس الأمة الى التعامل بجدية بقضية الشهادات المزورة والوهمية، مشيرا الى أن هذه القضية مطروحة على طاولة مجلس الوزراء واللجنة التعليمية البرلمانية منذ أكثر من فصل تشريعي دون الخروج بنتائج.

القوائم الرئيسية للموقع

للتواصل معنا

  •  منطقة النزهة - قطعة واحد
    شارع النزهة
  •  123-555-1212
  •  عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.